"طلاب لأجل الهيكل" ومجموعات يهودية تقتحم الأقصى وسط توتر شديد

تاريخ الإضافة الإثنين 30 حزيران 2014 - 10:34 ص    عدد الزيارات 9688    التعليقات 0    القسم ورد الآن، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



موقع مدينة القدس
 تسود باحات وبوابات ومرافق المسجد الأقصى المبارك أجواء شديدة التوتر بعد اقتحام مجموعة يهودية تطلق على نفسها "مجموعة طلاب من أجل الهيكل" للمسجد المبارك من باب المغاربة بحراسات مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.


وكانت "مجموعة طلاب من أجل الهيكل" بقيادة المتطرف تومي نيساني، و"نساء من أجل الهيكل" بقيادة المتطرفة راشيل توتي، قد أعلنوا يوم أمس نيتهم افتحام المسجد الاقصى المبارك صباح اليوم بصحبة عدد كبير من الطلبة اليهود من الجامعة العبرية في القدس، وقام المستوطنون بتصوير فيديو لبرنامج تهويدي من داخل الأقصى برعاية شرطة الاحتلال.


وفي المقابل، بدأت حناجر المصلين تصدح بالتكبير والتهليل للتصدي للمستوطنين وللجماعات الطلابية اليهودية، في حين انتشرت أعداد كبيرة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال في باحات المسجد لحماية المتطرفين.
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »