دعوات لمساندتهم.. أسرى "عوفر": ما نُشِر لا يمثل سوى 1% من فظاعة الحدث

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 كانون الثاني 2019 - 3:20 م    عدد الزيارات 1946    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني "أحمد بحر"، أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان، لمساندة قضية الأسرى والوقوف إلى جانبهم في معركتهم مع السجان الإسرائيلي.

وقال بحر في كلمته، خلال وقفة تضامنية مع الأسرى، نظمتها جمعية "واعد" للأسرى والمحررين في ساحة الجندي المجهول، في مدينة غزة: "إن إجراءات الاحتلال واعتدائه على الأسرى جريمة أخلاقية، يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني، مطالبًا في الوقت ذاته كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، لوقف الجرائم بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد على أن قضية الأسرى على سلم القضايا التي يتابعها المجلس التشريعي الفلسطيني موجها التحية للأسرى وذويهم.

فيما نقل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين "كريم عجوة" إفادة أسرى سجن "عوفر" خلال زيارته لهم، بأن ما نشر في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات وصور لعملية اقتحام قوات القمع الإسرائيلية السجن، والاعتداء الهمجي على الأسرى، لا تمثل سوى 1% من فظاعة وبشاعة ما حدث.

وأفاد الأسرى أنه وحتى صباح اليوم الأربعاء، ما زال ما يقارب 40 عنصرًا من عناصر القوات القمعية والشرطة الإسرائيلية متواجدين في ساحة السجن، وأن غالبية الأقسام تحولت إلى أقسام للعزل، وتم سحب الأجهزة الكهربائية منها، وأغلقت "الكانتينا" منذ 3 أيام.

ولفتوا إلى أنه ستعقد جلسة حوار اليوم، ما بين إدارة السجن وممثلي الأسرى من مختلف الفصائل.

وأشار عجوة إلى أن عدد الإصابات في صفوف الأسرى من مختلف الأقسام، وصل إلى 140 أسيرًا، من بينها  إصابات بكسور في الفك، والأنف، والرأس، وأصيب آخرون بالرضوض، والكدمات، والاختناق، بسبب غاز الفلفل، والقنابل الغازية.

وأضاف أن التوتر داخل المعتقل لا زال قائمًا، وقد طالب الأسرى بضرورة تدخل كافة الجهات الدولية والحقوقية، لوقف الإرهاب الإسرائيلي المتواصل تجاههم، والذي تجاوز كل الخطوط الحمراء.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »