تظاهرة في "الشيخ جراح" بالقدس ضد إخلاء عائلة مقدسية

تاريخ الإضافة الجمعة 25 كانون الثاني 2019 - 8:07 م    عدد الزيارات 2591    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، استيطان، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تظاهرَ العشرات من الفلسطينيين، ونشطاء من حركة "السلام الآن" الإسرائيلية، عصر اليوم الجمعة (25-1)، في حي "الشيخ جراح" بالقدس المحتلة، ضد القرار الإسرائيلي بإخلاء عائلة "الصباغ" المقدسية من الحي، لصالح الجمعيات الاستيطانية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، إلا أن سلطات الاحتلال صادرتها، وهددت باعتقال كل من يحاول رفعها، كما رفعوا شعارات باللغات الثلاث، منها: "لا للاحتلال"، و"أوقفوا الاستيطان في القدس"، و"الشيخ جراح هي فلسطين".

وأنذرت سلطات الاحتلال خمس أسر فلسطينية، من عائلة "الصباغ" في حي "الشيخ جراح"، بوجوب إخلاء منازلها حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وبعد تقديم التماس جمدت دائرة إجراء "الإسرائيلية" قرار الإخلاء، حتى صدور قرار نهائي في القضية.

وكان المواطن المقدسي المهددة عائلته بالإخلاء، "محمد الصباغ"، قد طالب بضرورة التحرك العاجل من المجتمع الدولي، لِلَجْمِ الممارسات الإسرائيلية بحقهم، وقال: "لا نريد أن نصبح لاجئين للمرة الثانية؛ فقد تهجرنا من يافا وأصبحنا لاجئين المرة الأولى في العام 1948، وهو أمر مؤلم جدًّا. في هذا المكان تعيش أحلامنا وذكرياتنا وذكريات أطفالنا وأحفادنا، ولا يوجد قانون في العالم يجيز خروجنا من المكان الوحيد الذي نعيش فيه منذ 62 عامًا".

وسبق للمستوطنين أن وضعوا أيديهم على منازل لفلسطينيين، في حي "الشيخ جراح"، خلال السنوات الماضية.

ويعد الحيّ من الأحياء الفلسطينية الأكثر استهدافا من الجماعات الاستيطانية الإسرائيلية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »