لماذا احتفل بطريرك القدس بـ"الغطاس" بجانب ضباط الاحتلال؟

تاريخ الإضافة الأحد 27 كانون الثاني 2019 - 2:26 م    عدد الزيارات 2075    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قال الكاتب الإسرائيلي "جاكي خوجي"، الخبير في الشؤون العربية بصحيفة "معاريف" العبرية، إن رئيس كنيسة الروم الأرثوذكس في القدس المحتلة البطريرك ثيوفيلوس، أقام الاحتفال المسيحي المعروف بيوم الغطاس بمدينة أريحا على ضفاف نهر الأردن، وإلى جانبه ضابطان من الجيش الإسرائيلي.

ولفت خوجي إلى أن صورة البطريرك الأرثوذكسي متهالكة أصلًا عند الفلسطينيين، فكيف وقد حضر ضباط إسرائيليون إلى جانبه وهو يؤدي الطقوس المسيحية بأريحا. وأشار إلى أن حالة وقوف الضباط الإسرائيليين بجانب البطريرك كان يجدر معها "إبداء حساسية خاصة".

يذكر أن المرجعيات المسيحية والمؤسسات المختلفة، قاطعت البطريرك اليوناني في احتفالات أعياد الميلاد، وسط دعوات لعزله، بسبب تورطه ببيع وتسريب أملاك وأراضي وعقارات الكنيسة في القدس وعموم فلسطين للاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »