تطبيع عربي جديد.. إعلامي مصري يزور المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 27 كانون الثاني 2019 - 3:10 م    عدد الزيارات 2811    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أثارت زيارة إعلامي مصري للمسجد الأقصى، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات له بالتطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

ونشر الإعلامي المصري أبو بكر خلاف صورة له أمام المسجد الأقصى بموقع "فيسبوك"، وكتب تعليقا عليها: "عندما تضيق بك الأرض، فاذهب إلى بيت من بيوت الله، هناك ستجد روحك وراحتك".

وجاءته ردود منتقدة لهذه الزيارة، وأكد نشطاء فلسطينيون أن "زيارة الأقصى بختم الصهاينة تطبيع مرفوض بالنسبة لنا"، وتساءل ناشط آخر: "هل تجد راحتك في بيت يمنع دخول المؤمنين إليه إلا بختم أعداء الله؟".

واستهجن ناشط آخر زيارة الإعلام المصري قائلا: "كيف تقبل لنفسك الحصول على تأشيرة الاحتلال؟ ما هذا التطبيع؟".

من جانبه، أكد الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، أن هناك فتاوى شرعية سابقة تحدثت عن هذا الموضوع، موضحاً "أن هذه الفتاوى تدعو لعدم شد الرحال إلى القدس من خلال الحصول على إذن للزيارة من معابر الاحتلال "الإسرائيلي"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا يعلم ملابسات زيارة الإعلامي المصري، وربما حدث عنده عدم تقدير أو التباس".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »