روسيا: لا ننوي نقل سفارتنا إلى القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 8 شباط 2019 - 6:45 م    عدد الزيارات 1591    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكدت روسيا أنها لا تنوي نقل سفارتها لدى "إسرائيل" إلى القدس، مشددة على التزامها بقرارات الأمم المتحدة بشأن واقع المدينة المقدسة.

وقال السفير الروسي لدى "إسرائيل"، أناطولي فيكتوروف، في مقابلة مع وكالة "تاس"، مساء الخميس، ردا على سؤال حول هذا الموضوع: "مسألة نقل سفارة روسيا من تل أبيب إلى القدس غير موجودة على الإطلاق في جدول الأعمال".

وتابع فيكتوروف: "تلتزم روسيا بالقاعدة القانونية الدولية فيما يخص قضية القدس، بما في ذلك القرارات المناسبة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وطفت قضية القدس إلى السطح بقوة على خلفية قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، نقل سفارة بلاده لدى "إسرائيل" من تل أبيب إلى المدينة المقدسة والذي تم تطبيقه يوم 14 مايو الماضي خلافا لجميع القرارات الدولية الخاصة بهذا الموضوع.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »