القدس: ندوة في بيت عنان شمال المدينة بعنوان "القدس تجمعنا"

تاريخ الإضافة السبت 9 شباط 2019 - 9:02 م    عدد الزيارات 1787    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


شارك المطران عطا الله حنا، والكاتب الصحفي راسم عبيدات، وعضو هيئة العمل الوطني الأهلي هاني العيساوي، والكاتب سعيد يقين، وعضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني فدوى خضر، مساء امس، في ندوة بعنوان "القدس تجمعنا" في المنتدى الثقافي ببلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة، وأدار الندوة رئيس المنتدى حسام الشيخ.

وأكد المتحدثون في الندوة على أن مدينة القدس تمر في ظروف صعبة جداً، وبأن الاحتلال من بعد قرار المتطرف ترامب بنقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال في تحدٍ سافر ووقح لقرارات الشرعية الدولية، بات "يتغول" على شعبنا وحقوقنا وأرضنا في مدينة القدس بشكل غير مسبوق، مستغلاً الظرف الناشئ وحالة العجز والانقسام الفلسطيني والانهيار العربي غير المسبوق وما نتج عنها من تطبيع علني ومشرعن مع العديد من الدول العربية.

ورأى المتحدثون بأن هناك أولوية قصوى من اجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ،وان هذه الندوة يجب ان تكون مدخلاً لإقامة مؤتمر وطني شامل من كل القوى الشريفة والحية الفلسطينية من اجل تشكيل ضغط جدي وحقيقي يفضي الى انهاء الإنقسام.

وشدد المتحدثون على ضرورة التوعية والتثقيف بقضية القدس بين أجيال شعبنا وخاصة الشابة منها لكي تبقى حية في وعي وذاكرة شعبنا،واستنهاض الحالة المقدسية من اجل الصمود ومقاومة مخططات التصفية ،وهذا يحتاج الى برنامج شمولي تقع مسؤوليته على السلطة والقوى والمؤسسات والجماهير.

وختم المتحدثون بالقول بأن الحالة المقدسية رغم الانقسام موحدة بكل مكوناتها ومركباتها وأطيافها، وهي حلقة عصية على الكسر وهزمت المحتل في معارك البوابات الالكترونية في تموز /2017 ومعركة المشاركة في الانتخابات لبلدية الاحتلال 30/10/2018، حيث لم تزد نسبة المشاركة عن 2% في تلك الانتخابات.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »