بعد ليلة ساخنة: حالة من الترقب الحذر تسود الأقصى والقدس القديمة

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 شباط 2019 - 10:04 ص    عدد الزيارات 1554    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


يسود المسجد الأقصى المبارك، والبلدة القديمة في القدس المحتلة، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، حالة من الترقب والحذر الشديدين وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال، بعد ليلة ساخنة شهدتها المنطقة أصاب خلالها الاحتلال واعتقل عشرات المصلين من الأقصى المبارك.

ونقل مراسلنا في القدس المحتلة عن محامي هيئة شؤون الأسرى محمد محمود قوله انه لم يصدر أي جديد بخصوص الشبان والفتية الذين اعتُقلوا ليلة أمس، وما إذا كان سيتم عرضهم على محكمة الاحتلال أو الافراج عنهم، علماً أن قوات الاحتلال اعتقلت وأصابت أكثر من عشرين مُصليا خلال اعتدائها عليهم في منطقة باب الرحمة داخل المسجد الاقصى الليلة الماضية.

ولفت مراسلنا الى الانتشار الواسع لقوات ودوريات الاحتلال الراجلة في شوارع وطرقات وأسواق البلدة القديمة المفضية الى المسجد الاقصى وعلى بوابات البلدة والمسجد الاقصى.

في الوقت نفسه، جددت عصابات المستوطنين اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الاقصى من باب المغاربة، في الوقت الذي تسود فيه حالة من التوتر في المسجد وسط المزيد من الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمواطنين بضرورة التوجه الى المسجد المبارك والمشاركة في الصلوات في منطقة باب الرحمة.

ويطالب المصلون بفتح مبنى ومُصلى باب الرحمة أمام المصلين والأوقاف الاسلامية علما أن الاحتلال أغلق المبنى عام 2003 بذرائع واهية ولصالح مخططات خبيثة أفصحت عنها جماعات المعبد التي دعت الى اقامة كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى وتحديدا في منطقة باب الرحمة تحت اسم "كنيس باب الرحمة" تمهيدا لإقامة هيكل ثالث مكان مسجد قبة الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »