المفتي العام يوجه رسالة هامة للفصائل ويؤكد المسجد الأقصى يشهد توترًا خطرًا

تاريخ الإضافة الجمعة 22 شباط 2019 - 9:03 م    عدد الزيارات 1362    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، أن محاولات الاحتلال بالتأثير على المقدسيين وإضعاف عزيمتهم من خلال حملات الاعتقالات والاعتداءات لن تجدي نفعاً، مشيراً إلى أن رسالة جميع المقدسيين للعالم بأسره أنهم لن يفرطوا بأي جزء من المسجد رغم كل ما يواجهونه من اعتداءات "إسرائيلية".

وقال: "المسجد الأقصى وقف إسلامي خالص، بكل مساحاته فوق الأرض وتحت الأرض، وكل محاولات الاحتلال لتغيير الواقع الديني والجغرافي داخل المسجد الأقصى سيفشل بسبب يقظة والتفاف أهالي بيت المقدس حول المسجد المبارك".

وأضاف: "حماية المسجد الأقصى واجبة على كل المسلمين حكومات وشعوب وعليهم القيام بمسؤولياتهم؛ وإلا فلن يفلت المتقاعس من عقاب وغضب شعوب الأمة الثائرة.

ووجه الشيخ حسين رسالة إلى الفصائل الفلسطينية كافة قال فيها: "رسالتي إلى جميع الفصائل في الأراضي الفلسطينية كافة وأبناء شعبنا بكل أطيافه وألوانه، إن المسجد الأقصى أمانة في أعناقكم، وعليكم أن تبادروا إلى توحيد الصف والكلمة، وهذا أقوى رد على الاحتلال "الإسرائيلي" ومخططاته، فجميع مخططاته ستفشل وستتكسر بوحدة شعبنا وفصائلنا، فالوحدة أقوى سلاح يجب تطبيقها فوراً".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »