توصية باعتماد مدينة القدس عاصمة الشباب العربي لعام 2023

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 شباط 2019 - 10:07 م    عدد الزيارات 1980    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أوصى المشاركون باجتماع اللجنة الفنية الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في جامعة الدول العربية باعتماد القدس عاصمة للشباب العربي لعام 2023، والموافقة على مؤتمر نصرة القدس.

وطالب المشاركون في الاجتماع الذي ترأسه وزير الثقافة وزير الشباب الأردني محمد أبو رمان في عمان أمس الاثنين، باعتماد الأنشطة والبرامج التونسية المقدمة باعتبار تونس عاصمة للشباب العربي لعام 2019، والموافقة على لقاء العواصم العربية بالأردن هذا العام.

بالإضافة إلى حث الدول الأعضاء في المجلس على دعم ترشح قطر عاصمة لمنتدى شباب المؤتمر الاسلامي للتعاون والحوار للعام الحالي.

ووافق المشاركون على عقد المؤتمر الدولي لاستراتيجية استشعار طاقات الشباب ومكافحة التطرّف الفكري في مصر مع إجراء بعض التعديلات على المؤتمر حسب الملاحظات التي تقدم بها أعضاء اللجنة والتوصية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »