الاحتلال يبعد مقدسيا ومعلمة وحارساً عن المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 28 شباط 2019 - 9:17 ص    عدد الزيارات 1664    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        





أبعدت شرطة الاحتلال، ليلة أمس، المواطن المقدسي نضال بدر الزغير (50 عاما) عن المسجد الأقصى المبارك لمدة ٣ شهور.

وكانت قوات الاحتلال قد استدعت الزغير يوم أمس للتحقيق في مركز القشلة بباب الخليل في البلدة القديمة بالقدس، وسلمته قرار الإبعاد قبل إخلاء سبيله.

وبإبعاد الزغير يصبح  هو الرابع في اخوته المبعدين عن الأقصى، حيث ابعد شقيقيه حمزة وإيهاب يوم الجمعة الماضي لمدة أسبوعين، فيما أبعد الاحتلال في وقت سابق شقيقهم رائد- وهو موظف بلجنة الاعمار بدائرة الأوقاف -عن المسجد الأقصى ٦ شهور، قضى منها ٤ شهور.

وفي السياق ذاته، أفرجت سلطات الاحتلال ليلة أمس عن حارس المسجد الاقصى علي حمد وهو من سكان حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة خمسة أيام، علما أن الاحتلال اعتقله أثناء خروجه من المسجد من جهة باب الأسباط.

الى ذلك، سلمت سلطات الاحتلال المعلمة المقدسية خديجة خويص قراراً إبعاد جديد عن المسجد الأقصى لمدة ستة شهور يبدأ من تاريخ (22/8/2019) علما أنه تخضع حالياً لأمر إبعاد مشابه عن الأقصى المبارك.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »