الرئيس البرازيلي يزور دولة الاحتلال الإسرائيلي قبل الانتخابات

تاريخ الإضافة الخميس 28 شباط 2019 - 9:41 م    عدد الزيارات 1782    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أفادت تقارير عبرية ان الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو سيجري أول زيارة له الى دولة الاحتلال–في منصبه- في 31آذار/مارس القادم، وستستمر الزيارة أربعة أيام وتأتي رداً على الزيارة التي أجراها رئيس حكومة الاحتلال إلى البرازيل في شهر كانون اول/ديسمبر الماضي.

وكان نتنياهو قد زار برازيليا في كانون اول/ديسمبر لحضور حفل تنصيب الرئيس البرازيلي، وهي اول زيارة لرئيس حكومة الاحتلال الى البرازيل. وكان بولسونارو كرر أثناء محادثاته السابقة مع نتنياهو استعدده لنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

تأتي زيارة بولسونارو، الزعيم اليميني المقرب من نتنياهو، قبل أيام قليلة من الانتخابات الإسرائيلية وليس من المستبعد أن يستغلها نتنياهو للترويج الانتخابي.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" ذكرت في تقرير سابق أن الإعلان عن نقل السفارة البرازيلية الى القدس سيكون قبل يوم من الانتخابات للكنيست 21 في دولة الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »