للجمعة الثانية: الآلاف يؤدون الجمعة في مصلى الرحمة بالأقصى رغم أحوال الطقس العاصفة

تاريخ الإضافة الجمعة 1 آذار 2019 - 1:54 م    عدد الزيارات 2394    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


للجمعة الثانية على التوالي، أدى آلاف المصلين اليوم صلاة الجمعة في مصلى الرحمة داخل المسجد الأقصى المبارك، وفي الساحتين الأمامية والعلوية، في حين أفادت الأوقاف الإسلامية أن أكثر من ثلاثين ألفاً أدوا صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى رغم أحوال الطقس الباردة والماطرة والعاصفة.

وكان آلاف المُصلين قد تدافعوا يوم الجمعة الفائت ليشاركوا في إعادة فتح مبنى ومصلى "باب الرحمة" في الجهة الشرقية داخل المسجد الاقصى المبارك بعد اغلاقه من قبل سلطات الاحتلال منذ العام 2003م.

وقال مراسلنا:" إن المقدسيين يحرصون على أداء صلواتهم في مصلى الرحمة للحفاظ على ديمومة فتحه وإعماره من المصلين وتحدياً لتصريحات قادة الاحتلال بطلبهم من الأوقاف اعادة اغلاق المبنى وعدم تحويله الى مسجد داخل الأقصى.

الى ذلك، أدى عدد كبير من المقدسيين، الذين أبعدهم الاحتلال عن المسجد الاقصى على خلفية المشاركة في افتتاح مصلى الرحمة، صلاة الجمعة في باب الأسباط وأمام مقبرة "باب الرحمة" الملاصقة بسور المسجد الاقصى الشرقي.

 

 












منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »