الاحتلال يوسّع دائرة انتقامه من مسؤولي وحراس وروّاد المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 3 آذار 2019 - 7:01 م    عدد الزيارات 1794    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


وسّعت سلطات الاحتلال، وذراعها المتقدم "الشرطة" اليوم الأحد دائرة انتقامه من مجلس وإدارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، والعاملين في المسجد الأقصى المبارك وروّاده على خلفية إعادة فتح مبنى ومُصلى باب الرحمة قبل عشرة أيام، والذي كان مُغلقاً بقرار من الاحتلال منذ العام 2003م.

وقال مراسلنا في القدس ان الاحتلال سلّم اليوم قرارات إبعادٍ عن المسجد الأقصى لعدد من كوادر الأوقاف وحراس الأقصى، والنشطاء المقدسيين، بعد انتهاء مدة ابعادهم الادارية لمدة اسبوع.

وشملت قرارات الإبعاد رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب المدة أربعين يوما، ونائب المدير العان لدائرة الأوقاف الاسلامية والمسجد الأقصى الشيخ ناجح بكيرات لأربعة شهور، ومدير نادي الأسير أمين سر حركة فتح في القدس القديمة ناصر قوس لمدة 40 يوما، والحارس عرفات نجيب لمدة 6 شهور.

في الوقت نفسه، استدعت مخابرات الاحتلال اليوم عضو مجلس الأوقاف الاسلامية عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر للتحقيق، واعتقلت بعد ظهر اليوم الحارس محمد الصالحي خلال خروجه من الأقصى من جهة باب السلسلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »