حمود: الاحتلال حوّل الصراع الى محاولةٍ أوسع لتفريغ الأقصى من حراسه وطواقم الأوقاف

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 آذار 2019 - 10:24 م    عدد الزيارات 2698    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


قال مدير عام مؤسسة القدس الدولية في العاصمة اللبنانية بيروت الاستاذ ياسين حمود أن الاحتلال بإصراره على إبعاد الحراس والمواطنين الذين يفتحون باب الرحمة كل يوم، حوَّل الصراع من صراعٍ على إفشال التقسيم المكاني إلى محاولةٍ أوسع لتفريغ الأقصى من حراسه ومن طواقم الأوقاف".

وأضاف، في تغريدة له على صفحته الشخصية بـ"الفيسبوك"، ان هذا معناه أن الاحتلال استصعب ابتلاع الهزيمة والتركيع في جمعة فتح #مصلى_باب_الرحمة، وأنه اختار أن يتخذها منطلقاً لفتح معركةٍ أوسع على هوية #المسجد_الأقصى بأسرِه.

وتابع حمود قائلاً: منذ قرارات الإبعاد الإداري بالأمس لرئيس مجلس الأوقاف والمشايخ والموظفين والحراس بات علينا أن ندرك أن المعركة انتقلت إلى مستوىً أخطر بكثير...وإذا كانت معركة باب الأسباط قد دارت حول البوابات والسيطرة الأمنية، فالمعركة اليوم باتت على القرار والإدارة في المسجد الأقصى.

وشدد مدير عام "القدس الدولية" على "أن المعركة الآن باتت معركةً حاسمةً على هوية المسجد الأقصى، ولا بد أن نتعامل معها على هذا المستوى."

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »