مجلس الأوقاف ينفي أي اتصالات أو لقاءات للأوقاف من مسؤولي شرطة الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 آذار 2019 - 4:03 م    عدد الزيارات 2033    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


مجلس الأوقاف ينفي أي اتصالات أو لقاءات للأوقاف من مسؤولي شرطة الاحتلال

نفى مجلس الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في القدس الأنباء الكاذبة والمختلقة التي أوردتها صحيفة "هآرتس" العبرية أمس بشأن لقاء مزعوم بين مدير دائرة الاوقاف في القدس الشيخ عزام التميمي وعضو مجلسها مع قائد شرطة الاحتلال.

وأكد عضو مجلس الأوقاف حاتم عبد القادر أن هذا النبأ عار عن الصحة تماما وأن الذين تناقلوه على صفحات التواصل الاجتماعي يحاولون تشويه إدارة الاوقاف الإسلامية والنيل من مديرها.

ودعا عبد القادر الى توخي الحيطة والحذر في نقل الأخبار الكاذبة التي يحاول الاحتلال نشرها من أجل إحداث فرقة وفتنة بين المقدسين وإدارة الأوقاف الاسلامية في خضم المعركة التي يخوضها الجميع من أجل حماية المسجد الاقصى المبارك.

وأكد عبد القادر ان قرار مجلس الأوقاف بالأمس كان واضحا وجليا وهو أن لا مفاوضات مع الاحتلال ولا تقاضي أمام محاكمه فيما يخص المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونما فوق الأرض وتحت الأرض وأن مبنى مصلى باب الرحمة سيبقى مفتوحا وسنباشر قريبا بالبدء بأعمال الترميم في المبنى من الداخل والخارج .

وأكد عبد القادر أن عمل مجلس الأوقاف وإدارتها يقتصر فقط على إدارة المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمحافظة عليها واعمارها انطلاقا من الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وإن أي اتصالات سياسية بهذا الشأن تجري فقط ما بين سلطات الاحتلال وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »