المغرب: تنديد شعبي في مراكش بعد مشاركة 10 إسرائيليين في جائزة الجودو

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2019 - 7:57 م    عدد الزيارات 1722    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، أبرز الأخبار

        


استنكر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، مسابقات الجائزة الكبرى في الجودو التي ضمت 10 إسرائيليين في مراكس طيلة الأسبوع الماضي.

ووصف المرصد في بيان له أمس، ما حدث بـ"الجريمة التطبيعية الجديدة" في مراكش طيلة نهاية الأسبوع، مضيفًا: "مقارنة برفض ماليزيا التاريخي والحازم، لدخول صهاينة للمشاركة في بطولة العالم للسباحة قبل أسابيع، يبدو أن المغرب أصبح جنة تطبيعية للصهاينة في المجال الرياضي بشكل مكثف".

واعتبرت أن المغرب أصبح جنة للتطبيع مع الاحتلال، بعد مشاركة سابقة في بطولة الجودو في مدينة أغادير السنة الماضية حيث تم عزف نشيد الكيان الصهيوني الإرهابي في قلب أغادير لأول مرة في تاريخ المغرب مما أحدث غضبًَا شعبيًا كبيرًا.

وأكد البيان، "يدين المرصد بكل غضب، انتهاك سيادة ومشاعر ومواقف الشعب المغربي بهكذا حضور لإرهابيين صهاينة في سياق هجمة صهيونية إجرامية دموية بحق مسيرات العودة على حدود غزة وهجمة تهويدية مسعورة بحق القدس والمسجد الأقصى".

ويرأى المرصد بأن "هذا التطبيع يأتي في ظل حملات تنكيل واضطهاد وقتل ميداني للشعب الفلسطيني، وفي سياق بلاغ مديرية الأمن الوطني حول جريمة اختراق خطير للأمن المغربي عبر شبكة تزوير إسرائيلية وصناعة هويات قانونية لصهاينة".

واحتضنت مراكش المغربية منافسة الجائزة الكبرى لمراكش للجودو نهاية الأسبوع الماضي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »