تقديم اعتراض على مخطط هيكلي يمس مقبرة مأمن الله في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 14 آذار 2019 - 9:54 ص    عدد الزيارات 1809    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


قدمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان بواسطة المحامي محمد صبحي جبارين عضو مؤسسة ميزان اعتراضًا للجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة للاحتلال في القدس على مخطط تم ايداعه والذي به سيتم الاستيلاء على قسم من أرض مقبرة مأمن الله في القدس من اجل تمرير شارع هناك .

وجاء في الاعتراض ان المخطط يمس بقدسية المقبرة وحرمة الأموات فيها ومشاعر المسلمين، حيث سيتم توسيع شارع بمحاذاة المقبرة من خلال إزاحة الشارع المصادق عليه لشارع باتجاه المقبرة الامر الذي ينتهك حرمة القبور وكرامة الميت المدفون في المقبرة ، وعليه طالبت ميزان في اعتراضها بإلغاء المخطط بشكل فوري وعدم تنفيذ أي مخطط على حساب ارض المقبرة والمقدسات هناك .

كما وأشارت ميزان ان لجان التخطيط والبناء في القدس وجهات رسمية أخرى مستمرة في مخططاتها لطمس وتدمير مقبرة مأمن الله وإقامة مشاريع استيطانية وسياحية فوقها ضاربين بعرض الحائط حقوق المسلمين في الأرض ووقفيتها الإسلامية.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »