الجامعة العربية تدين اقتحام المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الإثنين 27 تموز 2015 - 12:00 م    عدد الزيارات 3447    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أدانت جامعة الدول العربية بشدة اقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين ومتطرفين ووزير في الحكومة الحالية الإسرائيلية باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في تصريحات للصحفيين ، إن الجامعة العربية تتابع هذه الاقتحامات المتكررة منذ مدة طويلة، حيث شهدت الشهور الثلاثة الماضية اقتحامات مماثلة.

وأضاف أن الجامعة ترصد منذ فترة وبدقة ترتيبات اقتحام المسجد الأقصى التي تقوم بها أجهزة رسمية وحكومية معنية في الحكومة الإسرائيلية، معتبرًا أن هذا الاقتحامات ليست من فعل متطرفين فقط ولكنه تخطيط مركزي من الحكومة والقائمين على الدولة الإسرائيلية الآن.

وأكد أن الجامعة العربية كانت قد حذرت بالخط الأحمر وقرعت أجراس الإنذار ومنذ أسبوعين ماضيين من نشاط إسرائيلي تحت ما يسمى "خراب الهيكل"، مؤكدًا أنهم بذلك تخريب منطقة الشرق الأوسط.

ووصف الهجوم الأخير على الأقصى والمتكرر باستمرار بالأمر الخطير، ويتم بحماية الأمن ومشاركته مسؤولين إسرائيليين من داخل الحكومة وتحت حماية المخابرات، حيث قاموا بخلع أحد أبواب المسجد الأقصى ووصلت انتهاكاتهم إلى حد ضرب السيدات والأطفال ولم يراعوا أي حرمة للمقدسات في المنطقة لمسلمين أو لمسيحيين.

وطالب "صبيح" بضرورة تحرك الدول العربية فورًا، مناشدًا في هذا الصدد المنظمات الإقليمية والدولية المعنية للتحرك بشكل جماعي للجم هذا التطرف والجنون الإسرائيلي.

ودعا الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وبخاصة الولايات المتحدة الأميركية أن تتحمل مسؤولياتها لوقف الانتهاكات ضد المقدسات، باعتبارها أحد الدول المسؤولة في مجلس الأمن مسؤولية مباشرة عن حفظ السلم والأمن الدوليين، مشددًا على أن الجامعة العربية ودولها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التحضير والترتيب لإقامة الهيكل المزعوم.
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »