لبنان: الباحث يعقوب يستكمل تقديم مبادرة "لنعرف فلسطين" في البقاع

تاريخ الإضافة الإثنين 18 آذار 2019 - 12:30 م    عدد الزيارات 2920    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


نظمت مبادرة "لنعرف فلسطين" دورة تثقيفية بعنوان "تاريخ فلسطين القديم والحديث" وهي الدورة الثانية التي تنظمها المبادرة في البقاع من أجل زيادة الوعي الوطني لدى الشباب الفلسطيني.

أقيمت الدورة في بلدة سعد نايل البقاعية بمشاركة ثلة من الشباب الفلسطيني في البقاع؛ وقدم الدورة منسق مبادرة لنعرف_فلسطين الأستاذ هشام يعقوب الذي عرض التاريخ القديم لفلسطين ابتداء من استيطان الكنعانيين العرب لها ومرورا بالدول التي حكمتها والحضارات التي مرت عليها.

وقدم الباحث يعقوب الدورة الثالثة حول تاريخ فلسطين الحديث معرجا على المشروع الصهيوني وخطواته لاحتلال فلسطين مرورا بالأحداث الأساسية التي شهدها تاريخ فلسطين منذ وعد بلفور حتى يومنا الحاضر.

تأتي الدورة ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها مبادرة "لنعرف فلسطين" في لبنان بهدف رفع مستوى الوعي بالقضية الفلسطينية لدى الشباب الفلسطيني والعاملين لها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »