حمود يضع مفتي الجمهورية اللبنانية بصورة أحداث هبة باب الرحمة

تاريخ الإضافة السبت 23 آذار 2019 - 3:38 م    عدد الزيارات 2697    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


زار وفد من الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين برئاسة رئيس الهيئة فضيلة الشيخ القاضي احمد درويش الكردي وعضوية الشيخ احمد العمري رئيس لجنة القدس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وفضيلة الشيخ بسام كايد رئيس رابطة علماء فلسطين ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود وعدد من العلماء سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان يوم أمس الخميس في مكتبه في العاصمة اللبنانية بيروت.

أطلع الوفد سماحته على ما تعتزم "الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين" من القيام به في ذكرى الاسراء والمعراج وتخصيص اسبوعا كاملاً للمسجد الاقصى إحياءً لهذه المناسبة الكريمة على أن تُنظم فيه جملةً من الفعاليات والمناشط في المؤسسات التربوية والثقافية والفكرية والاجتماعية والمسجدية.

 وأقترح الوفد أن يوجه سماحته المديرية العامة للأوقاف في الجمهورية اللبنانية بتخصيص خطبة الجمعة في 29 رجب الموافق ل5/4/2019 عن المسجد الأقصى ومناسبة الاسراء والمعراج، وأن يتبعها القيام بحملة لجمع التبرعات لحماية المقدسات الاسلامية في القدس وتثبيت المقدسيين فيها. 

 بدوره وضع الاستاذ ياسين حمود مدير عام مؤسسة القدس الدولية سماحة مفتي الجمهورية بآخر مستجدات وأخبار مدينة القدس وخاصة هبة باب الرحمة موضحاً كيف أفشلت الجماهير المقدسية بصمودها وعزيمتها مخططات الاحتلال الهادفة الى التقسيم المكاني للمسجد الأقصى والسيطرة على مصلى باب الرحمة الذي يُعتبر من أهم الأماكن المستهدفة داخل المسجد الاقصى من قبل الاحتلال، والذي يسعى لبناء كنيس يهودي فيه، وأوصل لسماحته رسالة من فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف في القدس، والتي مفادها أن بلّغوا الأمة أننا لن نُفرّط بذرّة تراب من المسجد الاقصى وأنه دونه دمائنا. واضعاً بين يدي سماحته رقم فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب للاتصال به ليشعر المقدسيين بتضامن الأمة معهم ولشد عزيمتهم، ثم قدّم لسماحته نسخة من تقدير الموقف الذي أصدرته مؤسسة القدس الدولية بعوان "هبة باب الرحمة أين تقف؟ خيارات الجماهير والدولة الأردنية"

بدوره أكد سماحة المفتي على مواقف دار الفتوى الثابتة من القضية الفلسطينية وواجب المسلمين في الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى، وحيّا صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة كما حيّا سماحته العملية البطولية التي نفذها الشهيد الشاب عمر أبو ليلى، داعياً الفصائل الفلسطينية الى مزيد من الوحدة الوطنية، كما وعد سماحته أن يوجه المديرية العامة للأوقاف بتخصيص خطبة الجمعة في أسبوع الاقصى للحديث عن المسجد الأقصى وواجب الأمة اتجاهه، وأن يقوم صندوق الخير التابع لدار الفتوى بحملةٍ لجمع التبرعات لصالح أهلنا المقدسيين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »