القدس: أهالي الأسرى يعتصمون تضامنًا مع الأسير المضرب عن الطعام داود عدوان

تاريخ الإضافة السبت 23 آذار 2019 - 9:04 م    عدد الزيارات 1838    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتصم العشرات من ذوي الاسرى الفلسطينيين في وقفة تضامنية في بلدة العيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة تضامنا مع الأسير داود عليان المضرب عن الطعام منذ الأول من آذار الجاري في سجن النقب الصحراوي.

وشارك في الوقفة مع ذوي الأسرى هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسات حقوقية تختص بشؤون الأسرى.

وقال مدير عام مديرية هيئة شؤون الأسرى والمحررين في مديرية القدس "حسن عبد ربه" في تصريح صحفي إن الأسير عدوان دخل إضراباً مفتوحاً عن الطعام لتعنت إدارة السجون في قضية أجهزة التشويش وتثبيتها في أقسام الأسرى دون الاكتراث لأضرارها الصحية والنفسية عليهم.

ولفتت عائلة الأسير إلى أن قوات الاحتلال تماطل بالإفراج عن ابنها المعتقل لأكثر من سبع مرات سابقة قضى خلالها فترات متفاوتة بالأسر، مطالبين المؤسسات الحقوقية والإنسانية ومؤسسات المجتمع المدني مساندتهم من أجل الضغط على الاحتلال والإفراج عن الأسير عدوان ووقف الاعتقال الإداري بحقه.

يذكر أن الأسير عدوان يخوض إضرابه برفقة أسرى آخرين ضمن سلسلة إجراءات احتجاجية ضد أجهزة التشويش المسرطنة، سبقها خطوة حل التنظيم وإرجاع الوجبات.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »