الهيئة الإسلامية ومجلس الأوقاف: استباحة الأقصى جريمة نكراء

تاريخ الإضافة الإثنين 27 تموز 2015 - 9:49 م    عدد الزيارات 2723    التعليقات 0

        


 استنكرت الهيئة الاسلامية العليا ومجلس الأوقاف الإسلامية "ما قامت به أجهزة أمنة الاحتلال باقتحامها للمسجد الأقصى المبارك يوم أمس الأحد واعتدائها على المصلين والمصليات فيه".


وأكدتا، في بيان مشترك، رفضها "ما جرى أمس من اقتحامات للجماعات اليهودية واستباحة الأقصى من قبل أذرع الأجهزة الأمنية "الإسرائيلية" الاحتلالية، والاعتداء على المصلين فيه وعلى موظفي الأوقاف وحراس المسجد، وإصابة عدد منهم، بالإضافة إلى منع المسلمين من دخول رحاب الأقصى مما يؤكد على استخفاف السلطات المحتلة لحرمات المقدسات الإسلامية".


كما أكد البيان على رفض تحديد الأعمار بالنسبة لدخول المسلمين إلى الأقصى من قبل السلطات المحتلة، "هذا تدخل سافر في صلاحيات الوقف الإسلامي، وتضييق على حرية العبادة".


وشدد البيان على أن "العدوان على الأقصى يقود إلى حرب دينية لا يعلم مداها إلى الله –سبحانه وتعالى- في الوقت نفسه لن يكسب المعتدي أي حق في الأقصى المبارك".


وحملت الهيئة الاسلامية ومجلس الأوقاف، في بيانهما، "الحكومة "الإسرائيلية" المسؤولية الكاملة عما يجري في الأقصى المبارك"، وأكدتا بأن "الأقصى للمسلمين وحدهم ولا علاقة لليهود فيه لا من قريب ولا من بعيد".


ودعا البيان العرب والمسلمين في أرجاء المعمورة بأن يتحملوا المسؤولية الدينية والتاريخية تجاه الأقصى الذي هو جزء من عقيدتهم وهو أمانة في أعناقهم ايضاً، وحيّا البيان المرابطين والمرابطات في الأقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »