وفد مسيحي مقدسي في زيارة تضامنية للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 27 تموز 2015 - 11:54 م    عدد الزيارات 4687    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 زار المسجد الأقصى المبارك وفد مسيحي برئاسة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ضم عدداً من رجال الدين المسيحي، وشخصيات مسيحية مقدسية اعتبارية، للتضامن مع المسجد والمسلمين.


واجتمع الوفد مع قيادات وكوادر الأوقاف الاسلامية وعدد من المعتكفين واستمعوا لشرحٍ وافٍ عن اقتحامات قوات الاحتلال واعتدائهم على المصلين في المسجد أمس.


من جانبه، قال المطران عطا حنا في كلمته: "جئناكم اليوم لكي نؤكد موقفنا الثابت الذي لا يتغير ولا يتبدل وهو موقف يرفض أي تطاول أو تعد على المسجد الأقصى المبارك وعلى كافة مقدساتنا الإسلامية والمسيحية".


وأضاف: "آتينا لكي نقول لكم بأن المسيحيين في هذه الديار هم اخوتكم واشقائكم وشركائكم في الانتماء للقدس والشعب الفلسطيني، ولكي نجدد تأكيدنا على أننا شعب واحد يدافع عن قضية واحدة.. والاعتداء على الاقصى هو اعتداء علينا جميعا كما ان الاعتداء على مقدساتنا المسيحية هو اعتداء علينا جميعا".


وتابع المطران حنا قائلاً: "ان وجودنا اليوم الى جانبكم في المسجد الأقصى المبارك هو ردنا الوطني والحضاري والانساني على الأصوات النشاز التي نسمعها هنا وهناك وتريد تفريقنا وتمزيقنا وتفكيك مجتمعاتنا".


وأضاف: "ننقل اليكم رسالة تضامن من كنائس القدس ومسيحييها ورفضنا التعدي عليكم وعلى مقدساتكم ومن يعتدي عليكم يعتدي علينا".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »