الشيخ صبري: انشغال العرب باقتتالهم لا يعفيهم من مسؤوليتهم تجاه الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 27 تموز 2015 - 9:55 م    عدد الزيارات 3036    التعليقات 0

        


 رأى رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، الشيخ عكرمة صبري، أن 'الهجمة الصهيونية التي تمت أمس الأحد على المسجد الأقصى هي الأكثر وحشية لغاية الآن وغير مسبوقة، وهي تهدف إلى كسر إرادة شعبنا الفلسطيني'.


وأكد صبري، في تصريحات له أن 'غطرسة الاحتلال لن تنجح بكسر إرادتنا لأن شعبنا متمسك بكل عقيدة وإيمان بالأقصى والقدس وفلسطين، ولن يتنازل عن وطنه مهما قدّم من تضحيات'.


وقال إن 'مواصلة الاحتلال استباحة الأقصى جريمة نكراء، ومسؤولية حماية الأقصى والدفاع عنه تقع على عاتق كافة أبناء الشعب الفلسطيني، وعليه فإننا نناشد أهلنا في مختلف أنحاء فلسطين المحتلة، من البحر إلى النهر، بالتواجد بالحرم القدسي والنفير إليه، وأؤكد على ضرورة التحام كل المجتمع الفلسطيني من أجل نصرة القدس والأقصى'.


وأوضح الشيخ صبري أن 'انشغال العالم العربي بالاقتتالات الداخلية والحروبات الأهلية لا تعفيهم من مسؤوليتهم تجاه القدس والأقصى وفلسطين'.
وأشار إلى أن 'الاحتلال باطل، ولا سيادة له ولا شرعية، وهو إلى زوال بإذن الله، والقدس والأقصى وفلسطين لنا ولن نتنازل عنها أبدا'.
ودعا صبري إلى 'تحرك عربي وإسلامي عاجل لإنقاذ القدس والمقدسات وحماية المقدسيين خاصة والفلسطينيين عامة، من اعتداءات قوات الاحتلال وسوائب المستوطنين المتطرفين'.


وأعرب عن 'حاجة القدس ماسة لوقفة عربية وإسلامية جدية وفاعلة وقادرة على ردع ومحاسبة سلطات الاحتلال على عدوانها المتواصل ضد المدينة المقدسة'.
وحث صبري جموع الفلسطينيين في الداخل والضفة الغربية والقدس على 'عدم ترك المسجد الأقصى وحيدًا أمام آلة اعتداءات الاحتلال'.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »