نشطاء يتصدون لكاتب سعودي يزعم أن القدس والجولان "إسرائيليتان"

تاريخ الإضافة الخميس 28 آذار 2019 - 7:06 م    عدد الزيارات 2888    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أثار كاتب ومحلل سعودي الجدل مجدداً؛ على خلفية تعليقه على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي وقع على اعتراف بلاده بالسيادة "الإسرائيلية" الكاملة على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وكتب المحلل السياسي السعودي تركي الحمد، على صفحته في "تويتر" قائلاً: إن "القدس وهضبة الجولان منذ 1967 وهما "إسرائيلتيان" على أرض الواقع، وإن الإدانات لن تضر ذبابة".

وأضاف: "ويسألونك عن القدس والجولان، قل هي "إسرائيلية" واقعاً من 1967، فلمَ كل هذا الصياح والنواح الذي لن يضر ذبابة ولن يغير علاقة.. كلها يومين وتهدأ زوبعة الفنجان، ويا دار ما دخلك شر. موازين القوى هي من يحدد اتجاه الريح وليس نبرات الصوت والصراخ.. ويا قلب لا تحزن".

وعلى أثر التغريدة تعرض الحمد لسيل من الانتقادات والسخرية، إذ كتب شخص يدعى أحمد: "على الأقل إن لم تستطع أن تفعل شيئاً فأخبر ابنك ليخبر ابنه أنها أرض اغتصبها اليهود وأنها ليست لهم".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »