الاحتلال بصدد المصادقة على بناء 4500 وحدة استيطانية قبل الانتخابات

تاريخ الإضافة الجمعة 29 آذار 2019 - 9:39 م    عدد الزيارات 2121    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن سلطات الاحتلال ستصادق نهاية الأسبوع القادم على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية، قبل أيام من الانتخابات العامة التي ستجري في دولة الاحتلال في التاسع من أبريل/نيسان القادم.

وقالت هيئة البث "كان" إن لجنة التسوية التابعة للمجلس الأعلى للتخطيط  "الاسرائيلية" ستصادق في نهاية الأسبوع القادم على بناء أكثر من 4500 وحدة استيطانية.

وأشارت إلى أن هذه الوحدات ستبنى في مستوطنات ألون موريه شرق نابلس (شمال القدس المحتلة)، والكانا  وبدوئيل واتز فرايم غرب سلفيت (شمالا) وبدوئيل غرب سلفيت جنوب شرق رام الله (شمالا)، والبؤرة الاستيطانية حاريش قرب رام الله (شمالا)، والتي تعتبر بؤرة غير قانونية حسب القانون "الإسرائيلي" مشيرة إلى أن هذا القرار يعني تسوية وضع البؤرة لتصبح قانونية.

ولفتت إلى أن المصادقة على بناء هذه الوحدات سيتم قبل أيام من عقد الانتخابات "الإسرائيلية"، مشيرة إلى أنه قد يتم تأجيل المصادقة على بناء هذه الوحدات، في حال لم تعقد لجنة التخطيط جلسة لها حتى يوم الأربعاء القادم، في ظل تهديد موظفي الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال في الضفة الغربية بالإضراب بسبب خلافات حول رواتبهم مع وزارة المالية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »