القدس: مستوطنون ينصبون خياما قرب مدخل العيزرية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 تموز 2014 - 6:14 م    عدد الزيارات 8953    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


موقع مدينة القدس
نصب مستوطنون خياما في المنطقة الواقعة بين القدس المحتلة ومستوطنة "معاليه أدوميم" قرب بلدة العيزرية جنوب شرق المدينة، بالقرب من المشروع الاستيطاني "إي-1" على طريق القدس  أريحا.

وقال شهود عيان إن قرابة 30 مستوطناً نصبوا خياما في المنطقة خلال الليلة الماضية، في محاولة لإقامة بؤرة استيطانية "كرد فعل" على مقتل المستوطنين الثلاثة المختطفين.

يذكر أن حكومات الاحتلال تمتنع عن تنفيذ مخططات استيطانية في هذه المنطقة بسبب ضغوط دولية شديدة، إذ أن البناء في هذه المنطقة سيقطع التواصل الجغرافي بين شمال الضفة الغربية وجنوبها وسيغلق الباب بشكل كامل أمام احتمال قيام دولة فلسطينية ذات تواصل جغرافي في الضفة الغربية.


 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »