العاهل الأردني: ليس هناك ما هو أهم من حماية القدس

تاريخ الإضافة الأحد 31 آذار 2019 - 10:41 ص    عدد الزيارات 1770    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إنه لا يوجد شيء في يومنا هذا أهم  من العمل لأجل حماية القدس.

وأضاف العاهل الأردني خلال تسلمه جائزة مصباح السلام للعام 2019 في إيطاليا أنه صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وأنه ملتزم التزاماً خاصاً وشخصياً بواجبه تجاه أمن ومستقبل المدينة المقدسة.

وأشار إلى أن الأردن يساهم بشكل فاعل في عمليات الترميم التاريخي لأهم الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، بما في ذلك كنيسة القيامة. كما تربطه أواصر المحبة والحرص مع مليارات المسلمين والمسيحيين حول العالم بالمدينة المقدسة؛ ولا بد أن تكون القدس كمدينة مقدسة رمزاً للسلام الذي يجمعنا ويوحدنا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »