مؤسسة القدس الدولية تشارك في معرض "التراث الوطني الفلسطيني" في بيروت

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 نيسان 2019 - 2:47 م    عدد الزيارات 2977    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض، شاركت مؤسسة القدس الدولية في معرض "التراث الوطني الفلسطيني الثاني عشر"، الذي نظمته جمعية "التراث الوطني الفلسطيني" في مسرح المدينة في العاصمة اللبنانية بيروت على مدار 3 أيام ، تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي.

وشارك في المعرض الذي اختُتم مساء الاثنين 1/4/2019 أكثر من أربعين جمعية ومؤسسة فلسطينية وتميز جناح مؤسسة القدس بعرض مجموعة كبيرة من أحدث إصدارات الكتب البحثية والثقافية المتعلقة بالقدس، واستمع الحضور لشرح تفصيلي من منسق العلاقات الخارجية الأستاذ علي يونس حول معرض انتفاضات القدس والذي يتحدث عن ثورات وانتفاضات القدس منذ انتفاضة موسم النبي موسى عام 1920 وصولًا الى هبة باب الرحمة في العام 2019.

وأكد يونس أن هذه المشاركة تأتي في سياق نشر المعرفة والثقافة المقدسية بين فئات المجتمع على اختلافها شباباً وأطفالاً وشيوخاً، ولفت إلى أنّ الثقافة تلعب دورًا رئيسيًا في النضال الفلسطيني، وهي التي لطالما مهّدت الطريق أمام الاستنهاض الوطني الفلسطيني اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »