"جماعات الهيكل" تدعو لجعل  انتخابات "الكنيست" غدًا يومًا مركزيًّا لاقتحامات الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 8 نيسان 2019 - 12:00 م    عدد الزيارات 2174    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أعلن ما يسمى بـ"اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم بأنه اتفق على جعل يوم انتخابات الكنيست يوما مركزياً؛ لاقتحام المسجد الأقصى، وحثّ أنصاره على انتخاب أي من الأحزاب، التي تنادي بتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى لصالح اليهود.

من جهته، طالب أحد أبرز أعضاء مجلس إدارة اتحاد منظمات الهيكل ويدعى "أرنون سيجال" بتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود على غرار المسجد الإبراهيمي في الخليل، وطالب بفتح المسجد الأقصى لليهود على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وإعادة إغلاق مصلى باب الرحمة بشكل نهائي.

ووجه سيجال رسالة للناخبين من أعضاء الجماعات المتطرفة بأن يتوجهوا لحزب (الهوية) وحزب (الليكود)، معتبراً أن هذين الحزبين يضمان أكبر عدد من أعضاء جماعات الهيكل.

وحسب ما نشرته هذه الجماعات المتطرفة فإن اقتحامات يوم غد، وهو يوم انتخابات الكنيست، للمسجد الأقصى، سيقودها أعضاء وحاخامات بارزون.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »