الحموري لـ"مدينة القدس": عام 2019 شهد أعلى نسبة هدم للمنازل ذاتيا في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 14 نيسان 2019 - 11:53 ص    عدد الزيارات 2467    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


قال مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية في القدس زياد الحموري، إن سياسة هدم المنازل الذاتية للمواطنين في المدينة المقدسة، تشكل مشهداً مؤلماً عندما يقوم الإنسان بهدم منزله بيده، مشيراً إلى ردود فعل مستقبلية بما فيها تشريد العائلة.

وأضاف الحموري، لمراسلنا، اليوم الاحد، أن كل إجراءات الاحتلال تجاه المواطنين المقدسيين هي غير قانونية، مبيناً أن ادعاءات الاحتلال بعدم قانونية بناء هذه المنازل غير مقبول دولياً.

وأشار الحموري إلى تعارض بين قوانين الاحتلال والقانون الدولي حسب محكمة لاهاي الاستشارية وقراراتها الواضحة موضحا ان القوانين "الإسرائيلية" الجائرة تسعى للانقضاض على حقوق شعبنا.

وأوضح مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية أن العام 2019 شهد أعلى نسبة هدم للمنازل ذاتيا معتبرا أن الأخطر هو آلاف المنازل التي ما زالت ملفاتها بالمحاكم وتنتظر قرارا بالهدم .

ودعا الحموري المجتمع الدولي إلى ضرورة الوقوف عند مسؤولياته لحماية المقدسيين في ظل سياسات الاحتلال القمعية هذه تجاه المواطنين في مدينة القدس، ومحاولة إلغاء الوجود الفلسطيني فيها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »