المئات يشاركون في معسكر تطوعي لتنظيف الأقصى ومقابر القدس

تاريخ الإضافة السبت 27 نيسان 2019 - 2:05 م    عدد الزيارات 1748    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        






شارك مئات المواطنين المتطوعين، منذ ساعات صباح اليوم السبت، في معسكر "القدس أولًا" العاشر لتنظيف المسجد الأقصى المبارك والمقابر المحاذية له في مدينة القدس المحتلة.

ووصلت عشرات الحافلات والسيارات من مناطق الجليل والمثلث والمدن الساحلية والنقب في الى مدينة القدس ونقلت آلاف المتطوعين والمتطوعات من الداخل الفلسطيني للمشاركة في معسكر "القدس أولًا" العاشر.

وكانت أعمال المهرجان التطوعي انطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم بالشروع، وبشكل منظم، بتنظيف المسجد الاقصى المبارك ومرافقه، والمقابر المحاذية له (اليوسفية والرحمة)، الى جانب ورشات ثقافية تعليمية ارشادية لكافة الفئات العمرية، وترميم بعض المدارس والبيوت في البلدة القديمة وحي سلوان.

ويقام هذا المعسكر للسنة العاشرة على التوالي وتنظمه الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني (الجناح الجنوبي) من خلال مؤسساتها: جمعية الأقصى، جمعية الاغاثة، مؤسسة الفرقان، مؤسسة القلم، مؤسسة صمود ومهارات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »