وسط إهمال طبي: ستة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 نيسان 2019 - 10:37 ص    عدد الزيارات 1945    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        






يواصل ستة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري والذي يتجدد مع قرب انتهائه في كل مرة، وسط إهمال طبي من قبل مصلحة سجون الاحتلال.

وقالت هيئة شؤون الأسرى إن المضربين هم: حسام الرزة وهو مضرب لليوم 42 دون توقف.

والأسير الثاني هو محمد طبنجة وهو مضرب لليوم 34 على التوالي، وحسن العويوي وهو مضرب لليوم 28 على التوالي، وعودة الحروب وهو مضرب لليوم 28 على التوالي، والأسير محمد هاشم الهيموني وهو مضرب لليوم 33 ومحمد مطير مضرب لليوم التاسع.

وحمّلت هيئة شؤون الأسرى سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين، والتي باتت تتراجع بشكل يومي.

وأكدت أن هناك خطورة حقيقية على حياتهم، وخاصة في ظل استهتار الاحتلال بصحتهم وعدم نقلهم إلى المستشفيات لإبقائهم تحت الملاحظة، والزج بهم في ظروف العزل القاسية لكسر إرادتهم.

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »