الاحتلال يمنع مئات الأطفال من دخول الأقصى ويسمح باقتحامات جديدة

تاريخ الإضافة الخميس 30 تموز 2015 - 10:00 ص    عدد الزيارات 4068    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


منعت شرطة الاحتلال الخاصة، ولليوم الثاني على التوالي، دخول مئات الأطفال من المخيمات الصيفية المقدسية، للمسجد الأقصى المبارك، وسط اقتحاماتٍ جديدة لعصابات المستوطنين اليهود من باب المغاربة بحراساتٍ معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

ويعتصم أطفال المخيمات الصيفية على بابي الأسباط والناظر من بوابات الأقصى بانتظار السماح لهم بدخول المسجد المبارك.

في الوقت نفسه، يتصدى المصلون والمرابطات لجولات المستوطنين الاستفزازية في رحاب المسجد الاقصى بهتافات التكبير الاحتجاجية.

ونقل مراسلنا عن أحد العاملين في المسجد المبارك تأكيده بتخريب شرطة الاحتلال للكراسي والمقاعد التي يستخدمها طلبة حلقات العلم في المسجد المبارك، ما أثار توترا وغضباً في المسجد المبارك.

تجدر الاشارة الى أن الحراك الشبابي المقدسي وعدد من مؤسسات وقوى القدس دعت الى "جمعة غضب" يوم غد نُصرة للنبي محمد "صلى الله عليه وسلم" احتجاجاً على شتمه من قبل مستوطنين في المسجد الاقصى، وكذلك احتجاجا على الاعتداء على المصلين والمرابطات والأطفال بالمسجد المبارك.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »