قرار صهيوني ببناء 800 وحدة استيطانية جديدة في القدس والضفة

تاريخ الإضافة الخميس 30 تموز 2015 - 6:02 م    عدد الزيارات 3605    التعليقات 0

        


 أصدر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قراراً ببناء 800 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس والضفة الغربية.وذكر موقع "0404" العبري، أن نتنياهو أصدر اليوم الأربعاء (29-7)، قراراً ببناء 500 وحدة سكنية في المستوطنات الصهيونية بمدينة القدس، و300 وحدة أخرى في مستوطنة "بيت أيل" شرق مدينة رام الله.
ووفقا للقرار؛ فإنه سيتم بناء 300 وحدة في مستوطنة "ريموت"، و70 أخرى في "جيلو"، بالإضافة لـ19 وحدة استيطانية في "جبل أبو غنيم"، وعشرات الوحدات في مستوطنة "بسغات زئيف".


من جانبه، أشاد وزير التربية والتعليم الصهيوني، المتطرف "نفتالي بينيت" بقرار نتنياهو، مؤكداً على أن هذه الخطوة جاءت كردّ سريع على قرار محكمة الاحتلال العليا أمس الأربعاء، والقاضي بهدم بنايتين سكنيتيْن شيّدها مستوطنو "بيت أيل" القريبة من رام الله.


وكانت جرافات جيش الاحتلال شرعت ظهر الأمس، وبموجب قرار المحكمة الصهيونية بهدم المبنييْن اللذين شيدهما المستوطنون في مستوطنة "بيت أيل"، بموجب مخطط مشروع يُعرف بـ"دراينهوف"، حيث اندلعت إثر ذلك مواجهات بين وحدات من شرطة الاحتلال ومجموعات من المستوطنين الرافضين لقرار المحكمة، والذين أصيب واعتقل عدد منهم.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »