تحذيرات بالمغرب من تطبيع مع "إسرائيل" بمجال طب الأسنان

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيار 2019 - 2:00 م    عدد الزيارات 1630    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، أبرز الأخبار

        




 

حذّرت كتلة برلمانية مغربية، بالإضافة إلى المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، من تطبيع العلاقات مع إسرائيل في مجال طب الأسنان.

 

وقال المرصد، في بيان نشره أمس الأحد، إنه اكتشف عبر متابعته لتحركات عملاء "شركة صهيونية" في المغرب، وهي "MIS Implants"، مبينا أن الشركة مصممة على عقد مؤتمرها الدولي في "مراكش 2020"، ومتسائلا في الوقت ذاته عن "الجهة التي رخصت لهذه الشركة بالعمل في المغرب".

 

وقالت مصادر إعلامية أن الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية"، قائد الائتلاف الحاكم في مجلس النواب، ستوجّه أسئلة إلى الحكومة في جلسة عامة اليوم الإثنين، بشأن الإجراءات العاجلة التي ستتخذها لمكافحة الاختراق والتطبيع مع إسرائيل عبر مجال الصحة.

 

وقالت الكتلة البرلمانية، بحسب سؤال ستوجهه إلى وزير الصحة، أنس الدكالي إن "مساءلة الحكومة جاءت بعد رصد عمليات اختراق وتطبيع خطيرة مع العدو الصهيوني، من خلال تواجد منتجات وممثلين عن شركة إسرائيلية، تجوب المغرب عبر وساطة أحد أطباء الأسنان المغاربة"، مشددة على أن "هذه العملية تشكل سابقة خطيرة تطرح شكوكا حول الجهة التي رخصت لنشاط يسير ضد سياسة المغرب الرافضة للتطبيع".

 

وكانت الحكومة المغربية، قد أعلنت في مناسبات عديدة، أنه لا توجد أي علاقات رسمية سياسية أو تجارية مع إسرائيل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »