المعتكفون بالأقصى يدعون الى مشاركتهم الاعتكاف وتحدي اجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 أيار 2019 - 10:05 م    عدد الزيارات 1401    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أكد المعتكفون في المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، رفضهم لكل محاولات الاحتلال الهادفة لإخراجهم من المسجد بالقوة كونه يعتبر انتهاكاً ومساساً صارحاً بحق المسلمين.

وقال المعتكفون، في رسالة صادرة عنهم وتم تعميمها اليوم الأربعاء، إن الاحتلال ما زال يفرض حالة الاذلال على المسجد الأقصى المبارك عبر سعيه المتكرر لإخراج المعتكفين منه بالقوة.

وأضافوا: "تمكن بعض المرابطين من الاعتكاف داخل المسجد الأقصى وكسر قرار الاحتلال، وهذا دليل على أننا بحاجة إلى ثبات على موقف لكسر قرار الاحتلال بمنع الاعتكاف".

وأكدوا على أنهم لن يتركوا أرض باب السلسلة ومسجد المئذنة الحمراء، رغم سوء الأماكن، مشددين على إصرارهم على رفض العودة لبيتهم.

ودعا المعتكفون إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والاعتكاف فيه، سميا وأن ليلة واحدة تفصل عن الاعتكاف المفتوح، منوهين إلى ضرورة ذلك حتى لا يتمادى الاحتلال على العشر الأواخر في رمضان، تزامنا مع نية الاحتلال اقتحام الأقصى في ٢٨ رمضان.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »