مؤتمر فلسطينيي أوروبا يدعو لموجة احتجاجات وفعاليات تنديداً بجرائم الاحتلال بالقدس والضفة

تاريخ الإضافة الجمعة 31 تموز 2015 - 8:59 م    عدد الزيارات 4691    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 دعت الأمانة العامه لمؤتمر فلسطيني أوروبا إلى موجة احتجاجات واسعة وتظاهرات غاضبة رفضاً واستنكاراً لجريمة احراق الطفل الفلسطيني علي دوابشة صباح اليوم الجمعة في مدينة نابلس من قبل مجموعة من المستوطنين.


و أكد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير أن جرائم المستوطنين في الضفة الغربية ما كان لها أن تتم لولا تآمر سلطات الاحتلال معهم والذين يوفرون لهم الحماية والغطاء المناسب لارتكاب مثل هذه الجرائم.


وطالب الزير بضرورة ملاحقة مرتكبي جريمة احراق الطفل دوابشة ومن قبله احراق الطفل محمد أبو خضير وتقديم المسؤولين عن ذلك للعدالة بما فيهم قادة الاحتلال ، داعياً إلى توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال.


وجدد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا تأكيده على ضرورة لجم اعتداءات المستوطنين وتحريم دخولهم المناطق الفلسطينية، داعياً المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال من أجل وقف انتهاكات المستوطنين بحق المدنيين في أراضي الضفة الغربية والقدس.


وأكدت الأمانة العامه لمؤتمر فلسطيني أوروبا أن اعتداءات المستوطنين تمثل انتهاكاً واضحاً وصريحاً لحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص، مشيراً إلى أن الأطفال أصبحوا في الآونة الأخيرة هدفاً لاعتداءات المستوطنين المتكررة.


يذكر أنه ووفقاً لما ورد في القوانين و الاتفاقيات الدولية، فإن سلطات الاحتلال ملزمة - كقوة احتلال في الضفة الغربية- بالدفاع عن سكان الضفة المحتلة و حمايتهم و عدم تعريض حياتهم للخطر، ولجم اعتداءات المستوطنين عليهم؛ إلا أن سلطات الاحتلال لا تعطي لهذه الالتزامات و الواجبات أي أهمية، بل وتوفر الغطاء لتلك الاعتداءات.


وأكدت الأمانة العامه لمؤتمر فلسطينيي أوروبا أن اتباع سياسة التهاون والتستر حيال انتهاكات المستوطنين في الضفة الغربية وعدم فتح تحقيق في الجرائم المرتكبة يمهد الطريق لمزيد من الجرائم بحق المدنيين، محذراً في الوقت ذاته من استمرار هذه السياسة لما لها من تأثير كبير وبشكل سلبي على استمرار الاستقرار في المنطقة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »