مسيرة "نصرة للأقصى والحرائر" في العاصمة الأردنية عمان

تاريخ الإضافة الجمعة 31 تموز 2015 - 10:31 م    عدد الزيارات 4863    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 شارك الآلاف من الأردنيين بمسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم الجمعة (31-7) من أمام المسجد الحسيني بوسط العاصمة الأردنية عمان تحت اسم "جمعة الغضب نصرة للأقصى والحرائر والمرابطات"، انتصارًا للمسجد الأقصى الذي يتعرض لموجة انتهاكات من الاحتلال الصهيوني والمستوطنين، ودعمًا لصمود المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، ومدينة القدس.

وندد المشاركون في المسيرة بجريمة إحراق الرضيع الفلسطيني علي دوابشة فجر اليوم على يد قطعان المستوطنين، مطالبين المجتمع العربي والدولي بالتحرك لوقف جرائم الاحتلال.

وعبر المشاركون في المسيرة التي نظمتها الفعاليات الحزبية والنقابية والحراكات الشعبية والشبابية والعشارية في الأردن، عن رفضهم الانتهاكات المتواصلة في المسجد الأقصى المبارك، ومدينة القدس التي يقوم بها المستوطنون بحماية قوات الجيش وشرطة الاحتلال الصهيوني.

وهتف المشاركون بعدد من الهتافات الداعمة للأقصى الشريف منها "اهتف سمّع كل الناس.. للأقصى كلنا حراس"، "يا الله يا الله .. ما النا غيرك يا الله"، و"يا أقصانا حنا جنودك ..نارك حنا وبارودك"، و"بالروح بالدم ..نفديك يا أقصى".

وكانت قوات الاحتلال اعتدت أمس بالضرب على المرابطين داخل المسجد الأقصى، وأوقعت عشرات الجرحى بعد أن أطلقت عليهم الرصاص المطاطي، وذلك بالتزامن مع قيام مجموعة من المستوطنين باقتحام المسجد.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »