اعتصام في فيينا تنديدا باقتحامات الاحتلال للأقصى وبحرق الطفل دوابشة

تاريخ الإضافة الجمعة 31 تموز 2015 - 10:20 م    عدد الزيارات 4166    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 أقام المجلس التنسيقي لدعم فلسطين ورابطة المرأة الفلسطينية وشباب فلسطين في النمسا اعتصاماً تلبية لنداء مؤتمر فلسطينيي أوروبا وتجمع أوروبيون لأجل القدس ، احتجاجاً على اقتحامات الاحتلال ومستوطنيه للمسجد الأقصى المبارك.


وندد المعتصمون باعتداءات الاحتلال على المرابطين في الأقصى، والتضييق عليهم، مطالبين بدعم المرابطين فيه. وأعربوا عن سخطهم بجريمة حرق الطفل علي دوابشة وعائلته في محافظة نابلس من قبل المستوطنين، مؤكدين رفضهم لإرهاب المستوطنين.


كما دعا المشاركون بالاعتصام الحكومات الأوروبية ودولى العالم الأخرى إلى الضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها الحرم القدسي الشريف.


وأبدى المحتجون غضبهم من الصمت العربي والإسلامي على اعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق المسجد الأقصى، وطالب المحتجون بوقف عمليات هدم منازل وبيوت المقدسيين، وبانهاء سياسة سحب الهويات المقدسية من المواطنين.


كما تضمن الاعتصام معرضا للصور توضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تتعرض لها المدينة المقدسة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، وتضمنت الصور شروحات باللغتين الإنكليزية والألمانية لاعتداءات الاحتلال وانتهاكاته، بغية توضيحها أمام الراي العام في البلاد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »