تركيا تؤكد أنها لن تقبل بحل يستبدل القدس بالمال

تاريخ الإضافة السبت 15 حزيران 2019 - 1:20 م    عدد الزيارات 1264    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

لقيت تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو ترحيبا كبيرا في أوساط الفلسطينيين وخاصة المقدسين والذي أعربوا عن ثقتهم بموقف تركيا الداعمة الحقيقية للقدس وأهلها.

 

ونقلت وسائل إعلام عن عدد من المقدسيين في إسطنبول قولهم أن تصريحات الوزير جاوش اوغلو أثلجت صدورهم لأنها جاءت في الوقت المناسب وفي الوقت الذي تخلى العرب والمسلمين عن القدس وعن الأقصى خضوعا للإدارة الامريكية

 

وكان وزير الخارجية مولود جاوش اوغلو قد قال "إنّ تركيا لن تقبل بأي حل لا يرضي تطلعات الشعب الفلسطيني، وأضاف "لا نقبل بأي حل لا يقبله الفلسطينيون" ،وذلك تعليقاً على ما يتردد عن صفقة القرن".

 

وأوضح، خلال استضافته لاجتماع محرري وكالة الأناضول، لم نر أي فائدة من الخطوات الأحادية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية في موضوع القدس، مضيفاً أنه من أجل قيام دولة أو مؤسسة بدور الوساطة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، عليها أن تكون محايدة، إلا أن الولايات المتحدة منحازة إلى طرف، والعالم كله يرى ذلك.

 

وأشار إلى أنّ تركيا لن تقبل بحل يستبدل القدس وفلسطين بالمال، مصرحاً "على الولايات المتحدة وإسرائيل أن تدركا أنه لا يمكن شراء كل شيء بالمال، ونعتقد أنّ المؤتمر الذي سيعقد في البحرين يصب في هذا الاتجاه".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »