رفضًا للتطبيع: إلغاء حفل لمغنية أمريكية مؤيدة لـ"إسرائيل" في الأردن

تاريخ الإضافة الإثنين 17 حزيران 2019 - 10:24 م    عدد الزيارات 1210    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس

        


نجحت الجهود الشعبية وحركات مقاومة التطبيع مع الاحتلال، بإلغاء حفل لمغنية أمريكية مؤيدة وداعمة لـ"إسرائيل" وتخترق معايير التطبيع مع الاحتلال.

وأطلق كل من "تجمع اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع، و"الأردن تقاطع"، حملات لإلغاء حفل المغنية الأمريكية Bhad Bhabie الذي كان سيقام في عمان في 8 تموز 2019،  بعد اكتشاف مواقفها الداعمة للكيان والمطبع معه، حيث ستقيم المغنية نفسها حفلاً في "تل أبيب" في نفس الفترة.

وتضمنت الحملة، إرسال رسائل أو الاتصال المباشر على الشركات المنظمة والمستضيفة، أو نقاط بيع التذاكر، حيث أسفرت بشكل مباشر بالتأثير على قرار المنظمين بأخذ قرار إلغاء الحفل.

واستجابت الشركة المنظمة للحفل في الأردن POP، لمطالب المقاطعة، وأعلنت صباح اليوم على منصتها عبر الإعلام الاجتماعي إلغاء الحفل قائلة إن "تصريحات المغنية الأخيرة التي تخرق قيم (الشركة المنظمة)".

واعتبرت الجهات المُقاطِعة، أن التطبيع الثقافي، أحد أخطر أدوات اختراق مجتمعنا والتي تسعى لتصوير الكيان الصهيوني ككيان طبيعي عبر استضافة حفلات لمغنيين إما داعمين مباشرين للكيان أو يقيمون حفلات هناك مخترقين بذلك معايير التطبيع التي يتفق عليها الكل الفلسطيني والتي تدعو جميع الفنانين/ات والمثقفين/ات إلى عدم المشاركة في أيّة مشاريع أو أنشطة مقامة في الكيان الصهيوني أو برعاية أو بتمويل صهيوني وبدون استثناء.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »