127 اعتقال في القدس خلال شهر تموز

تاريخ الإضافة السبت 1 آب 2015 - 7:15 م    عدد الزيارات 3474    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أظهرت الإحصائية الشهرية الصادرة عن لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن حجم الاعتقالات في المدينة المقدسة خلال شهر تموز كان مرتفعاً.

وأشارت إلى أن الاعتقالات تركزت في البلدة القديمة والعيساوية وسلوان.

وبينت أن قوات الاحتلال اعتقلت (10) نساء بينهن قاصرة، فيما اعتقلت (63) شاباً بينهم مسنين ، واعتقلت (54) طفلاً قاصراً من بينهم أربعة أطفل تقل أعمارهم عن (12) عاما.

وعن كيفية الاعتقال، بينت الإحصائية أن الاحتلال نفذ (75) اعتقال ميداني، فيما نفذ (52) اعتقال بعد مداهمة المنازل وتفتيشها.

وأشارت إلى أن الاحتلال اعتقل (34) شابا من البلدة القديمة، (20) شاباً من قرية العيساوية، (13) شاباً من بلدة سلوان، (11) شاباً من حي رأس العامود، (10) شبان من الحي الثوري، وخمسة شبان من الطور، وخمسة آخرين من شعفاط، وواحد من مخيم شعفاط، وآخر من وادي الجوز، وشابين من كفر عقب، وشاب من جبل المكبر، إضافة لـ (24) اعتقال من أحياء متفرقة من مدينة القدس والقرى المحتلة عام 1948.

وأوضحت أن الطفل المقدسي عبد الله إدكيدك (8 سنوات) و هو من سكان حي رأس العامود، كان أصغر المعتقلين حيث تم احتجازه لساعات قبل الإفراج عنه.

فيما كانت المرابطة دانيا علي (17 عام) من قرية كابول في الداخل الفلسطيني أصغر المعتقلات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »