المطران حنا: الاحتلال سرق أرضنا وابتلع أوقافنا ويسعى لسرقة ثقافتنا

تاريخ الإضافة الأحد 23 حزيران 2019 - 4:23 م    عدد الزيارات 1204    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال المطران عطا الله حنا ان " سلطات الاحتلال سرقت أوقافنا المسيحية، وتواصل اعتداءاتها على المسجد الاقصى وعلى كثير من أحياء القدس وابنائها، وهي نفسها التي تقمع النشاطات الثقافية في المدينة  المقدسة.

 

ولفت المطران حنا، في تصريح له اليوم، الى منع الاحتلال مهرجان شعري ثقافي بمدرسة الأيتام في القدس القديمة، وقال: "في الآونة الأخيرة شهدنا منعا للكثير من النشاطات والفعاليات الثقافية التي تحمل الطابع الوطني في المدينة المقدسة، كما أن الاحتلال يسعى لسن قوانين تُمنع بموجبها أية نشاطات فلسطينية في مدينة القدس".

 

وأضاف "ان مؤتمر البحرين المشبوه الذي سيعقد بعد ايام لن يعقد من اجل الدفاع عن القدس ولن يعقد من اجل الدفاع والحفاظ على اوقافها ومقدساتها المستباحة بل يعقد من اجل تمرير صفقة القرن والتآمر على القضية الفلسطينية وعلى مدينة القدس وعلى اوقافها بشكل خاص".

 

ولفت إلى أن "الاوضاع في مدينة القدس وصلت الى مرحلة في غاية الخطورة فكل شيء عربي وكل شيء فلسطيني اسلامي او مسيحي مستهدف ومستباح في المدينة المقدسة وحتى النشاطات والفعاليات الثقافية تمنع وتقمع في القدس ويتم اعتقال المبادرين والداعين لها.

 

وأوضح أن "الاحتلال -من خلال قمعه واستهدافه للنشاطات الثقافية في القدس -يهدف شطب القدس من قاموسنا ويريدنا ان نتخلى عن انتمائنا لمدينتنا".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »