Warning: getimagesize(https://qii.media/userfiles/Image/news/2019/06/1561465906/15614659068.17.59 pm.jpeg): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 400 Bad Request in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

بتنظيم مؤسسة القدس ماليزيا .. "بيت القدس المفتوح" يستقبل زواره على الطريقة الفلسطينية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 حزيران 2019 - 3:26 م    عدد الزيارات 2635    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


في مبادرة جمعت بين التقاليد الماليزية والفلسطينية، نظمت مؤسسة القدس ماليزيا "بيت القدس المفتوح" احتفالا بعيد الفطر السعيد.

 

وقد رحب دكتور شريف أبو شمالة بالحضور من الشخصيات السياسية والرسمية وممثلي المؤسسات والناشطين في العمل للقدس وفلسطين، وممثلين عن الجاليات المقيمة في ماليزيا، كما نوه أن هذا الاحتفال الذي يعبر عن قوة الأواصر بين الشعبين الفلسطيني والماليزي، يأتي بمثابة رسالة محبة وتقدير للناشطين في القضية الفلسطينية، كما أنه فرصة للتبادل الثقافي بين الشعبين الذي يجمعهما حب المسجد الأقصى والحق في الأرض المقدسة.

 

وقد جرت العادة أن تنظم العائلات والمؤسسات الماليزية "البيت المفتوح" لاستقبال المهنئين بعيد الفطر وتناول الطعام والحلوى الماليزية التقليديين، حيث ينتقل الأصدقاء والزملاء من بيت لآخر تلبية لدعوات البيت المفتوح طيلة أيام شهر شوال. أما في بيت القدس المفتوح فتم تقديم الطعام والحلوى الفلسطينية مثل الحمص والتبولة والمقلوبة وغيرها بالإضافة إلى الحلوى التقليدية مثل الكنافة وكعك العيد الفلسطيني بنكهته الخاصة.

 

وقد عبر الضيوف عن سعادتهم بهذه المبادرة التي تقودها مؤسسة القدس للعام الثاني على التوالي وتكون فرصة جميلة للالتقاء بالأصدقاء والناشطين في بيت القدس وتعزيز العلاقات الاجتماعية في جو من السرور والمرح.

 

 









منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »