القدس: دعوات لإقامة صلاة الجمعة في خيمتي الاعتصام بصور باهر وسلوان

تاريخ الإضافة الخميس 27 حزيران 2019 - 9:03 ص    عدد الزيارات 1810    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دعت لجنة الدفاع عن حي وادي الحمص ببلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، ولجنة حي وادي ياصول ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى لإقامة صلاة الجمعة في خيمتي الاعتصام فيهما تضامنا مع السكان ورفضا لأوامر الهدم التي أصدرها الاحتلال بحق المواطنين.

وقد دعت لجنة الدفاع عن حي وادي الحمص لإقامة صلاة الجمعة الثانية في خيمة الاعتصام بجوار المباني المهددة بالهدم من قبل الاحتلال.

وأوضحت اللجنة، في بيان لها أن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين سيلقي خطبة الجمعة بخيمة الاعتصام، ويلي الصلاة مؤتمر صحفي يتحدث به عدد من قادة العمل الوطني في القدس حول آخر المستجدات على قضية هدم المباني.

وكانت سلطات الاحتلال أخطرت بهدم 16 بناية سكنية بواقع أكثر من مائة شقة في الحي، بذريعة قربها من الجدار العنصري، وأمهلت السكان حتى الثامن عشر من الشهر القادم لهدم هذه المباني من قبل أصحابها وإلا ستهدمها جرافات بلدية الاحتلال في القدس وتحميل تكاليف الهدم للأهالي.

في السياق ذاته، دعت لجنة حي وادي ياصول ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، الى المشاركة الواسعة في صلاة الجمعة بعد غد في خيمة الاعتصام بالحي، علما أن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية معززة من جنود وشرطة الاحتلال، هدمت خيمة الاعتصام في الحي يوم أمس الثلاثاء.

يذكر أن منازل حي وادي ياصول مهددة بالهدم، وتهجير عشرات العائلات المقدسية بحجة البناء دون ترخيص، ويصر السكان على البقاء في منازلهم رغم تهديدات الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »