مصلى باب الرحمة.. هل قَبِل الاحتلال الهزيمة أم مازال يحاول إعادة السيطرة عليه؟

تاريخ الإضافة الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:03 م    عدد الزيارات 1630    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أبلغت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، لجنة الإعمار في المسجد الأقصى المبارك، ضرورة إزالة كافة المظلات التي تخفف عن المصلّين أشعة الشمس، والتي تم تركيبها خلال شهر رمضان المبارك في ساحة قبة الصخرة المشرفة.

رغم أن الصيف لم ينتهِ، أبلغت شرطة الاحتلال اللجنة، أيضًا، بمنع إدخال أي مواد أو عدة للجنة الإعمار، إلا بشرط إزالة السجاد من مصلى باب الرحمة، بحسب مصادر مقدسية.

ويؤكد المقدسيون، أن الاحتلال ما زال إعادة بسط سيطرته بعدما انهزم في هبة باب الرحمة، وخضع لإرادة المقدسيين، عبر إجراءات ومضايقات لم تتوقف منذ انتصارهم وتثبيت وجودهم في المصلى.

يذكر أن المقدسيين خاضوا معركة استعادة مصلى باب الرحمة في شباط من العام الحالي، الذي كان مغلقًا من قبل الاحتلال منذ عام 2003، ونجحوا في المحافظة على انتصارهم، عبر ترسيخ وجودهم في المصلى غير عابئين بالاحتلال وإجراءاته.

خاص موقع مدينة القدس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »