الاحتلال يسلم إخطارًا بإخلاء فندق بالقدس لصالح المستوطنين ودفع 10 ملايين شيكل

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 تموز 2019 - 12:27 م    عدد الزيارات 1540    التعليقات 0    القسم هدم، استيطان، أبرز الأخبار

        


تسلّم مدير فندق الإمبريال في شارع عمر بن الخطاب بباب الخليل بالقدس القديمة لليلة الماضية، إخطارا من قبل محامي جمعية "عطيرت كهانيم" الاستيطانية يبلغه فيه بإخلاء الفندق في غضون شهر، ودفع ما قيمته عشرة ملايين شاقل (الدولار يساوي 3.6 شيكل) كأجرة لإشغال الفندق عن الفترة الممتدة من عام 2004 ولغاية الآن.

وقال أبو وليد الدجاني -والذي تدير عائلته الفندق بموجب عقد إيجار موقع مع بطريركية الروم منذ العام 1949 –لمراسلنا في القدس  إنه "تسلم الإخطار من محامي الجمعية الاستيطانية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، لافتا الى أنه أبلغ على الفور بطريرك الروم الأرثوذكس بالإخطار وتفاصيله، مشيراً إلى أن الخيار الوحيد أمامه الآن هو التوجه مجددا للقضاء "الإسرائيلي"، في محاولة لعدم تنفيذ الإجراء بالإخلاء وللطعن بالمطالبة المالية التي تدعيها جمعية عطيرت كوهانيم الاستيطانية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »