الأوقاف الفلسطينية تستنكر دعوات جماعات الهيكل لاقتحام المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 21 تموز 2019 - 1:46 م    عدد الزيارات 841    التعليقات 0

        




 

استنكرت وزارة الأوقاف الفلسطينية الدعوات التي أطلقتها جماعات الهيكل المزعوم لأنصارها وجمهور المستوطنين الى المشاركة في اقتحام المسجد الاقصى المبارك اليوم الأحد تزامنا مع مناسبات تلمودية تهويدية .

 

واكد حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بيان صحفي، بأن المخططات "الإسرائيلية" المتصاعدة والخطيرة بحق مدينة القدس المتمثلة باستمرار محاولاتهم بالتدخل في شؤون الحرم القدسي والحفريات المكثفة تحت المسجد الأقصى والبرامج الاستيطانية والاقتحامات اليومية، ما هي إلا محاولة لتغيير الأمر الواقع في الحرم القدسي الشريف .

 

وأضاف "أن الاستمرار بهذه الجرائم بين الحين والأخر وبمباركة من المستوى السياسي "الإسرائيلي" وبشكل علني يلزم العالم  أن يقف عند مسؤولياته وأن يتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الإنتهاكات غير الشرعية وغير القانونية."

 

ودعا أبو الرب المجتمع الدولي والأمتين العربية والإسلامية إلى العمل على الحد من هذه الإنتهاكات التي تنذر بخطر كبير قد يلقي بظله على المنطقة بأسرها .


 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »